مجموعة طرق للتحكم في الجوع عند محاولة إنقاص الوزن

عندما تتبع نظاماً للتغذية واللياقة البدنية بهدف فقدان الوزن قد تشعر أحياناً بآلام الجوع، والرغبة في تناول المزيد من الطعام. يمكنك تجنب هذه الآلام والتحكم في هذه الرغبة عن طريق العادات الغذائية التالية:

 

* المياه هي خط الدفاع الأول للتخلص من آلام الجوع وتفادي الإفراط في تناول الطعام. تناول كوب ماء قبل 30 دقيقة من موعد تناول الطعام، وعندما لا تستطيع مقاومة طبقك المفضل.

* تلعب الألياف دوراً هاماً خلال مرحلة فقدان الوزن، إنها تمتص السوائل في المعدة وتجعلك تشعر بالشبع. احرص على زيادة الألياف في طعامك خلال مرحلة التخسيس، من خلال تناول الأرز البني والخبز الأسمر والإكثار من السلطة والفواكه.

* البروتين في وجبة الإفطار عامل مساعد على تقليل الشعور بالجوع. تناول البيض، أو منتجات الألبان مثل الجبن واللبن (الزبادي) والحليب، أو البقول.

* تساعد التمارين الرياضية على تقليل الشعور بالجوع، وليس فقط تخفيف الوزن. إنها تزيد تدفق الدم ويعمل ذلك على إشباع أجهزة الجسم المختلفة، وتقليل إشارات الشعور بالجوع التي تنتقل من وإلى الدماغ.

* يؤدي الحرمان من النوم إلى مجموعة من المشاكل الصحية، ومنها زيادة الأكل. احرص على الحصول على القسط الكافي من النوم ليقل إحساسك بالجوع.

* غيّر لون أطباق الطعام والمناديل المصاحبة لها إلى اللون الأزرق لتقليل الشهية.

* تفادى الإجهاد والتوتر لأنهما يزيدان الرغبة في تناول الطعام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*