ماهى انواع السجاد


أنواع السجاد في المختلفة

السجاد التركي:

أرقى أنواع السجاد على مستوى العالم ويصنع من خيوط حريرية مطعمة بخيوط ذهبية مقصبة ويطغى على السجاد التركي طابع الزخرفة الإسلامية، وكتابات بالحروف العثمانية ويتميزالسجاد التركي بألوانه الزاهية والمتنوعة.

أنواع السجاد المختلفة... 471012women.jpg
السجاد اليدوي:

أصبح نادرا لاتجاه الصناع إلى آلات للتصنيع بدلا من الحرفة اليدوية لاستغراقها وقت كبير وجهد مضني لإنتاج السجادة الواحدة. كما أن السجاد اليدوي أصبح باهظ الثمن لذا أصبح يستخدم بتعليقه على الحائط كلوحة فنية وبهذا يمكن المحافظة علي السجاد اليدوي.

أنواع السجاد المختلفة... 471013women.jpg
السجاد الإيراني ( العجمي):

يصنع السجاد الإيراني من الصوف والحرير والقطن، وهو من أغلى أنواع السجاد في العالم.

أنواع السجاد المختلفة... 471014women.jpg

السجاد الصيني:

السجاد الصيني يتميز بألوانه الهادئة ورسومه الكلاسيكية، كالورود والأزهار الجميلة. ولكن ما يعيب السجاد الصيني أنه يفقد رونقه بعد مرور الوقت. وهناك استخدام لكل نوع من السجادالصيني بحسب المكان الذي سيوضع فيه والأفراد التي تعيش في هذه الغرفة.

أنواع السجاد المختلفة... 471015women.jpg
سجاد غرف الأطفال:

سجاد غرف الأطفال، وبما أن الطفل يقوم بحركة دائمة، فلابد من نوع جيد من السجاد له. فسجاد غرف الأطفال لابد أن يكون له وبرة عالية؛ حتى إذا ما وقع الأطفال لا يصابون بأذى. كما أن سجاد غرف الأطفال يفضل أن يكون بألوان زاهية تناسب سن الأطفال الذي يحب المرح والبهجة الدائمة.

أنواع السجاد المختلفة... 471016women.jpg
سجاد غرفة المعيشة:

يمكن استعمال سجاد غرف المعيشة المصنوع من خامة الأوليفين الذي يتحمل الاتساخ، ولا يظهر عليه أثر البقع بسهولة. كما أن سجاد غرف المعيشة يتميز بالألوان الفاتحة الزاهية التي تزيد الإشراق في غرفة المعيشة، بما يناسب الألوان المستخدمة في أثاث الغرفة.

أنواع السجاد المختلفة... 471017women.jpg
سجاد أركان البيت:

تتعدد الأركان في المنزل مما تحتاج إلى قطعة من سجاد أركان المنزل خاصة لتلاءم هذه المساحة الصغيرة، وتعطي لها تميزا عن باقي المنزل. لذا يجب اختيار سجاد أركان المنزل بعناية شديدة كركن القراءة أو بجانب المدفئة أو الممرات بين الحجرات أو الأركان في حجرة الأطفال لتضفي عليها روحا تجعلها أكثر استغلالا وأناقة.

أنواع السجاد المختلفة... 471018women.jpg
سجاد السلالم:

السلالم هي المكان الأكثر بروزا ومساحة حيث يمر عليها الأفراد عند الانتقال من طابق لأخر، ولها أنواع خاصة بحسب المساحة الضيقة والطول الشديد الذي يغطي هذه المساحة، من الممكن أن يكون سجاد السلالم تحفة فنية تزيد من ديكور البيت. بل وقد تكون قطعة ديكورية في حد ذاتها في اختيارها بعناية. وهناك أنواع من سجاد السلالم تحتاج إلى مثبت في الأدراج وهناكأنواع أخرى لا تحتاج إلى تثبيت .

أنواع السجاد المختلفة... 471019women.jpg
سجاد غرف السفرة:

تعتبر غرف السفرة هي الغرفة الأكثر بهاءا حيث يدخلها الكثير من الضيوف. فلابد وأن يكون سجاد غرف السفرة سجاد فاخر راقي النوع. وعند وضع سجاد غرف السفرة يجب أن يزيد عن طرف كرسي السفرة بحوالي 20سم حتى لا يتأثر عند تحريك الكرسي أثناء الجلوس.
أنواع السجاد المختلفة... 471020women.jpg

المواضيع المتشابهه:

  • كيف تبدو ال200 سعر حراري في أنواع الاغذية المختلفة
  • كيف تؤثر أنواع الإضاءة المختلفة على الماكياج؟
  • أنواع حضانة الطفل المختلفة بعد الطلاق
  • تعرفي علي أنواع صرخات أبنك المختلفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*