علاج النحافة في خلال اسبوع

تعد النحافة من أكثر المشاكل المزعجة عند كل من النساء والرجال , فالنساء تحب ان يكون شكل جسمها انثوي أكثر والرجال ايضًا لا يحبون مظهر الجسم الضعيف والوجه والاذرع الرفيعة التي تصاحب مشكلة النحافة, والنحافة ليست مرض بينما النحافة عبارة عن مشكلة يمكن حلها بطرق بسيطة جدًا , وبدون اي مجهود او تكلفة!

 

ولمعرفة اذا كان الشخص يعاني من النحافة بالفعل أم ان وزنه مناسب لطوله وعمره، فهناك معادلة بسيطة يمكن تطبيقها لمعرفة ذلك وهي لكل من يزيد طوله عن 120سم نطرحمن طوله 100سم والباقي يكون هو الوزن المناسب لهذا الشخص.

فاذا كان الوزن الواقعي لهذا الشخص اقل من النتيجة فان هذا الشخص يعاني بالفعل من النحافة, فمثلا اذا كان الشخص طوله 160سم فان وزنه يمون 160-100=60 كيلوو جرام فاذا قل وزنه الواقعي عن 60 كيلو ججرام فهو يعاني من النحافة.

نستعرض لكِ في هذا المقال اهم الطرق التي تساعدك على النحافة :

– الحلبة:

ومن الطرق التي تساعد على علاج النحافة هو تناول الحلبة فان تناول الحلبة يساعد على زيادة الوزن , وذلك عن طريق اضافة 3 جرام من الحلبة الى كوب من الماء وتركه على النار يغلي لمدة دقيقة, ثم يفى ويحلى بالعسل ويشرب يوميا 3 مرات ويستخدم هذا المشروب حتى الوصول الى الزون المناسب.

– المسكرات:

وايضًا تفيد المكسرات في المساعدة على زيادة الوزن ومن هذه المكسرات الجوز واللوز وبذور الكتاتن وعباد الشمس لأن كل هذه الانواع تحتوي على سعرات حرارية بنسبة عالية, فيمكن لمن يعاني من النحافة ان يتناول كمية قليلة من المكسرات يوميا بين وجبات الطعام.

كما انه من الضوروي تناول وجبات مفيدة ومغذية بالاضافة الى المكسرات فذلك سيساهم ايضًا في زيادة الوزن, فالمكسرات تتكون من دهون صحية لا تضر الجسم اثناء عملها على زيادة الوزن بل تساعد الجسم على الزيادة بطريقة صحية.

-الموز:

ايضًا تناول الموز بشكل يومي يساهم في زيادة الوزن بسرعة كبيرة, وليحقق نتيجة اكبر يجب ان يتم تناول الموز مع اللبن مع اضافة العسل للتحلية أو من الممكن التحلية باستخدام السكر, فيمكنكِ ضرب الموز واللبن والسكر في الخلاط مع وضع ثمرة واحدة من الموز لكل كوب لبن واضافة السكر حسب الرغبة حتى الحصول على مشروب صحي ومفيد يساعد على زيادة الوزن ويفضل شربه يوميا لنتيجة افضل كما انه يساعد على مد الجسم بالطاقة.

-الوجبات المتعددة:

من الضروري لمساعدة في علاج النحافة ان يتم تناول وجبات متعددة يوميًا فيجب ان يتم تناول وجبة كل ساعتين او كل 3 ساعات وعلى من يعاني من النحافة الالتزام الكامل بهذه الوجبات ومواعيدها واذا كنتِ تنسى تناول الوجبات فيمكنكِ ضبط منبه يذكركِ كل ساعتين بوجبتكِ حتى تثبت هذه العادة عندكِ وتتعود عل ذلك فيما بعد مما يسساعدكِ على عدم التاخر عليها فيما بعد ونصيحة لكِ لا تغلق المنبه قبل البدء في تناول الطعام حتى لا تنسى مرة اخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*