طرق منع ”واتس اب” من مشاركة بياناتك الشخصية على فيسبوك

بدأت خدمة التراسُل الفوري، واتس اب، مُشاركة بعض المعلومات الخاصة بمُستخدميها مع الشركة الأم المالكة لها، فيسبوك، بما في ذلك أرقام هواتفهم، في إطار تحديث الشروط وسياسات الخصوصية الذي أعلنت عنه أمس الخميس.

undefined

وقالت الشركتان إن السياسة الجديدة من شأنها أن تُساعد المُستخدمين على إيجاد أصدقاء و”تحسين الإعلانات الموجّهة إليهم على فيسبوك” من جهة، ومنح الشركات سبيلًا جديدًا للوصول إلى العُملاء المُحتملين من جهة أخرى؛ فبموجبها يُمكن للخطوط الجويّة والبنوك – على سبيل المثال- استخدام أرقام هواتف المُستخدمين للتواصل معهم حول أي واقعة أو شكوى، كحالات المدفوعات المزوّرة أو تأخير الرحلات.

ووفقًا لموقع “ذا فيرج” المعني بالأخبار التكنولوجية، يحصل المستخدمون على تنبيه يُفيد بتغيّر ساسة الخصوصية، حال وصول الميزة إلى هواتفهم بشكل رسمي.

undefined

ويُمكن للمُستخدمين منع واتس اب من مُشاركة أية معلومات تخصّهم مع مِنصة فيسبوك؛ من خلال عدم الضغط سريعًا على زر الموافقة الذي تتضمّنه رسالة التنبيه، والنقر عِوضَا عن ذلك على “قراءة المزيد”، ثم الانتقال إلى الأسفل وإلغاء تفعيل إجراء الموافقة بالنقر على مُربع التحديد الخاص بخيار الشروط التي تتضمّن مُشاركة المعلومات الشخصيّة مع فيسبوك ‘Share my WhatsApp account information with Facebook’.

حال قام المُستخدمون بالضغط على زر الموافقة سريعًا دون قصد، فبإمكانهم التراجع عن موافقتهم تلك في غضون 30 يومًا، من خلال التوجّه إلى إعدادات واتس ابSettings، ثم الحسابAccount، ثم إلغاء الإشارة في مربع التحديد الخاص بخيار “مُشاركة معلومات حسابي”.

undefined

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*