اهم ما قدمته شركة أبل مؤخرًا

من المعروف أن شركة أبل تعتبر من أفضل وأقوى الشركات ليست في الولايات المتحدة فحسب بل في العالم بأسره، وهذا لما تقدمه من منتجات تكنولوجية مميزة يقف العالم لها على قدمٍ وساق كل عام.

ومن غير الخفي أن أشهر ما تقدمه أبل للعالم هي هواتفها المميزة آيفون، والذي أعلنت عن أخر نسخة منه وهو هاتف آيفون 7 وهاتف آيفون 7 بلس، مؤخرا في مؤتمرها السنوي والتي تُقيمه كل خريف في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

آيفون 7 وآيفون 7 بلس ..

وأتت نسخة iPhone7 بشاشة قياس 4.7 بوصة، في حين جاءت نسخة iPhone7 plus بشاشة قياس 5.5 بوصة، كما تميز الهاتفان بخاصية مقاومة المياه والأتربة والغبار، اعتمادا على تقنية IP67، وهي المرة الأولى التي تضيف فيها الشركة تلك الخاصية لهواتفها، ويعتمد الهاتفان على معالج A10 fusion رباعي النواة، الذي يقدم أداءا أكثر قوة بنسبة 40% من المعالج السابق له A9 الذي يعتمد عليه هاتف iPhone 6s.

ويحمل الهاتفان بعض المميزات الجديدة كإضافة خصائص متطورة للكاميرا، حيث يأتي iPhone7 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مزودة بتقنية التثبيت البصري للصور وفتحة عدسة f/1.8، بينما أصبح المستشعر أكثر سرعة بنسبة 60% وأكثر فعالية بنسبة 30%، وأصبحت الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل لالتقاط صور السلفي مع تقنية التثبيت التلقائي للصور.

apple-iphone-7-iphone-7-plus-review-1-1500x1000

وجاء iPhone7 plus بكاميرا مزدوجة تحتوي على عدستين، كل عدسة منهما بدقة 12 ميجابكسل، الأولى بزاوية عريضة والثانية telephoto لتقريب الصور باستخدام تقنية التقريب البصري حتى 2x.
أبل ووتش ..

لم تكن هواتف آيفون الجديدة وحدها هي نجمة مؤتمر أبل، حبث أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، عن الجيل الجديد منن ساعة أبل، والتي تحتل المرتبة الثانية من عموم مبيعات الساعات، وتحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث مبيعات الساعات الذكية، ولهذا فهي تستحق التطوير والتحسين، وهذا ما أكده تيم كوك.

i

البداية كانت الحديث عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ساعة آبل، وهو watchOS 3، والذي كشفت عنه آبل في مؤتمر المطورين السابق، ثم استمرت آبل لتؤكد حرصها على مواكبة الأحداث، والبداية مع لعبة بوكيمون، والتي أصبحت تدعمها ساعة آبل.

وأضافت أبل العديد من المميزات الجديدة للساعة، فأصبح بإمكان الساعة تنبيهك في حال اقتربت من بوكيمون، تخبرك ما هو، تستطيع صيده، تخبرك بالسعرات الحرارية التي حرقتها والمسافة المقطوعة، طبعا ويمكنك الحصول على النقاط المخصصة للعبة.

maxresdefault7-610x343

ومن الجدير ذكره أن لعبة بوكيمون جو والتي انتشرت مؤخرا وهوّست العالم، وهي لعبة تعتمد على تقنيّة الواقع المعزز، قام بتطويرها شركة Niantic وهي إحدى الشركات التابعة لآلفابيت الشركة الأم لجوجل، تمزج لعبة “بوكيمون جو” بين الواقع الحقيقي والافتراضي والتي تتيح من خلالها للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون المعروفة وشخصياته الكرتونية المتنوعة.

وإنت كنت من محبي تلك اللعبة وتود تجربتها، فإنك لن تندم إذا استخدمت تطبيق جوّي من STC والذي سيقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك وهذا من خلال التحكم فيها، وسيقوم التطبيق يتزويدك بالإشعارات الخاصة باستهلاكك بشكل مباشر، كما إنه يعمل على الأجهزة الذكية العاملة بنظاميّ أندرويد ،iOS.

SHOUT_2_AR@1x_0

وبالعودة إلى الساعة الذكية، فإن الجيل الثاني منها يدعم GPS دون الحاجة إلى الأيفون، مما يعني أنه قد تم دعمها بشريحة GPS، وهو ما يضمن تطوير تطبيقات منفصلة تقدم خدمات أفضل دون الحاجة إلى الأيفون بدرجة كبيرة، لكن تقوم بمزامنة البيانات معه.

كما ستتوفر بنسخة من الألمنيوم، السيراميك، الستاينلس، وبشكل عام ستتوفر بنفس أكسسورات الجيل السابق، مع تحديث لبعض ألوان وتصاميم الأكسسورات.
سوبر ماريو ..

وقد قامت أبل بالإعلان عن تعاونها مع صاحب لعبة سوبر ماريو الشهيرة، حيث تعاونت آبل مع شركة نينتيندو من أجل إطلاق هذه اللعبة على أجهزة الأيفون، بطريقة جميلة، طبعا بنفس التصميم القديم، لكن مع مراحل جديدة وبتصميم مغاير ومتطور، واللعبة ستحمل إسم Super Mario Run، واللعبة ستتوفر قريبا.

super-mario-game
iWork

وأخيرا قامت أبل بتحديث هذه الحزمة مع لإضافة ميزة التحرير والتعاون في الوقت الحقيقي، يمكن الآن لعدة أشخاص المساهمة في تنسيق وتحرير محتوى عبر الماك، أو الآيباد أو الويب، ويمكن إدارة هذا الفريق بطريقة ذكية.

The-new-version-of-office-applications-iWork-from-Apple1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*