اهمية اللون الابيض فى الديكور

تكمن حسنة اللون الابيض في كونه لونا محايدا ومتناغما كما يمكن دمجه مع اي لون اخر فهذا اللون يحتل مكانة واسعة في تصاميم فضاء البيت بكل غرفه. ابتداء من أنواع الأثاث المختلفة، إلى الأجهزة الكهربائية، وحتى طلاء الجدران وهنالك عدد لا يحصى من الطرق التي نستطيع بها أن ندخل اللون الأبيض في فضاء البيت وفقا لستايل وجو البيت الذي نريده على عكس من اعتقاد الكثيرين بانه لون ممل وخالٍ من الحياة لذا نقدم لك كيفية تعزيز  اللون الأبيض في يكور منزلك ليظهر بطريقة مرضية وناعمة

  من المعروف ان  اللون الأبيض يأني بدرجتين أساسيتين فهم إما دافئ بأساس ناري أو بارد بأساس ثلجي. ويختلف الاثنين عن بعضهما اختلافاً كبيراً فالأول يمتزج بجمال مع مجموعة الألوان الدافئة مثل البرتقالي والبني الداكن فيعكس بذلك أسلوب ديكور معاصر  ومريح   أما الآخر فهو أجمل مع الألوان الباردة مثل الأزرق والفضي وهو مناسب جداً للتصاميم الحديثة ذات اللمسة العصرية للغاية ولكن يجب إضافة بعض اللون إليه .

أما العنصر الآخر الذي تجدر الإشارة إليه عند استخدام الأبيض في الديكور فهو كونه لون يبعث على الشعور بسعة المساحة؛ ولذا فإن الإنارة الطبيعية تمثل الرفيق الأمثل للون الأبيض وذلك لأنها تعكس نقاء هذا اللون الصافي بأبهى حلة وأجمل صورة.

يوحي اللون الأبيض بتوحد عناصر الغرفة ولذا من المهم الحرص على التنوع في الأقمشة و التصاميم المستخدمة لخلق أبعاد مختلفة في الغرفة. كما أن اللون الأبيض يعتبر لوناً رائعاً لاحتضان اللوحات الفنية الملونة وإبراز جمالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*